الأسعار الفورية المختصرة الأسعار الفورية
X

الأسعار الفورية


تخصيص الجدول
الحالة الرمز اسم الشركة السوق السعر المرجعي حجم أفضل شراء أفضل شراء أفضل بيع حجم أفضل بيع سعر الافتتاح حجم الافتتاح سعر آخر صفقة آخر تغير التغير الوسطي عدد الصفقات حجم التداول

توقيع مذكرة تفاهم مع بورصة فرابورس إيران "Iran Fara Bourse"

2018-12-24

استقبلت سوق دمشق للأوراق المالية ممثلة بالدكتور عبد الرزاق قاسم المدير التنفيذي لسوق دمشق للأوراق المالية وفداً من جمهورية إيران الإسلامية ممثلاً بالدكتور أمير هاموني المدير التنفيذي لبورصة فرابورس- إيران خلال الفترة (20 حتى 22) كانون الأول 2018 وذلك استكمالا لجهود إدارة سوق دمشق للأوراق المالية لمواكبة أحدث التطورات في عالم الأسواق المالية.
تخللت الزيارة عددا من الاجتماعات مع الإدارة التنفيذية في سوق دمشق واختتمت بتوقيع مذكرة تفاهم نصت على النقاط أهمها:
1.     تدريب العاملين في سوق دمشق للأوراق الماليةلدى بورصة فرابورس ايران.
2.     تطوير وتحديث الأنظمة المتعلقة بالتداول والرقابة في سوق دمشق للأوراق المالية.
3.     إدراج شركات سورية تمثل الشركات الإيرانية العاملة في سورية في سوق دمشق للأوراق المالية.
4.     الشراكة المستقبلية والإستفادة من خبرات بورصة فرابورس إيران في مجال تحويل الأسواق المالية إلى شركات مساهمة.
وقد أكد الدكتور عبد الزراق حرصه الشديد على تعزيز روابط التعاون مع فرابورس إيران في شتى المجالات وقال إن زيارة الوفد هي للمرة الثانية خلال شهرين و التي تأتي بشكل خاص للاستفادة من خبرتهم حول تعزيز أداء سوق رأس المال بما يشجع ويعزز مناخ الاستثمار المشترك بين البلدين.
وذكر الدكتور أمير هاموني إن الإجتماع مع إدارة سوق دمشق، جاء لبحث سبل تعزيز التعاون بشأن تطوير برامج تدريبية للعاملين بالبورصة لبناء قدراتهم وصقل مهاراتهم، فضلا عن تبادل الخبرات حول أحدث أدوات التكنولوجيا المالية لتيسير التعاملات داخل البورصات وتطوير برامج الرقابة الموجودة في السوق.
وفي الختام أعرب الدكتور عبد الرزاق عن سعادته باستقبال الوفد الإيراني ومشيرا إلى أن تبادل الخبرات والانفتاح على العالم يعزز من اداء وقدرات البورصة السورية. وذكر أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من التفعيل لدور برامج التدريب لرفع القدرات والخبرات المالية لأطراف السوق المختلفة.
 كما قام الوفد بجولة في مبنى السوق تم التعرف من خلالها على البيئة التشغيلية والفنية للسوق.

خدمات الكترونية

لعبة التداول جديد

إفصاحات الشركات

المزيد

مفكرة السوق

فعاليات السوق
العطل الرسمية
فعاليات الشركات المدرجة

قناة سوق دمشق