الأسعار الفورية
X

الأسعار الفورية


تخصيص الجدول
الحالة الرمز اسم الشركة السوق السعر المرجعي حجم أفضل شراء أفضل شراء أفضل بيع حجم أفضل بيع سعر الافتتاح حجم الافتتاح سعر آخر صفقة آخر تغير التغير الوسطي عدد الصفقات حجم التداول

معايير انتقاء عينة المؤشر

عينة المؤشر تتألف من جميع الشركات المدرجة في سوق دمشق للأوراق المالية
مع العلم بأن الشركة لاتدخل في معادلة المؤشر إلا بعد أن يتم تحديد أول سعر مرجعي لها من خلال الجلسة الاستكشافية.

عينة المؤشر

معايير انتقاء عينة المؤشر

عينة المؤشر تتألف من الشركات المدرجة في سوق دمشق للأوراق المالية و التي تحقق أربعة من المعايير الستة التالية
على اعتبار أن معيار السيولة سيتم قياسه من خلال ثلاثة معايير،
حيث يتم انتقاء هذه الشركات خلال كل ربع بناءً على بيانات الربع السابق:
أولا: معيار القيمة السوقية: تم اختيار الشركات التي قيمتها السوقية أكبر أو تساوي متوسط القيم السوقية لجميع الشركات المدرجة خلال الربع السابق لتاريخ التطبيق.
ثانيا: معيار السيولة: الذي تم قياسه بالمعايير التالية:
1. (عدد أيام التداول): تم اختيار الشركات التي عدد ايام تداولها أكبر أو يساوي متوسط عدد أيام التداول لجميع الشركات المدرجة خلال الربع السابق لتاريخ التطبيق.
2. (حجم التداول): تم اختيار الشركات التي حجم تداولها أكبر أو يساوي متوسط حجم التداول لجميع الشركات المدرجة خلال الربع السابق لتاريخ التطبيق.
3. (معدل دوران السهم عن الأسهم الحرة): تم اختيار الشركات التي معدل دوران أسهمها أكبر أو يساوي متوسط معدل دوران أسهم جميع الشركات المدرجة خلال الربع السابق لتاريخ التطبيق. والذي تم احتسابه بالمعادلة التالية:
(عدد الأسهم المتداولة خلال الفترة /عدد الأسهم الحرة خلال الفترة)100X% .
ثالثاً: معيار ربحية السهم/القيمة السوقية للسهم: يتم اختيار الشركات التي يكون ربحية سهمها/قيمته السوقية أكبر أو يساوي متوسط ربحية السهم/القيمة السوقية لجميع الشركات المدرجة بناءً على آخر بيانات مالية مفصح عنها في موقعي الهيئة والسوق.
رابعاً: معيار نسبة الأسهم الحرة: تم اختيار الشركات التي نسبة أسهمها الحرة أكبر أو تساوي متوسط نسبة الأسهم الحرة لجميع الشركات المدرجة خلال الربع السابق لتاريخ التطبيق.

عينة المؤشر