الأسعار الفورية المختصرة الأسعار الفورية
X

الأسعار الفورية


تخصيص الجدول
الحالة الرمز اسم الشركة السوق السعر المرجعي حجم أفضل شراء أفضل شراء أفضل بيع حجم أفضل بيع سعر الافتتاح حجم الافتتاح سعر آخر صفقة آخر تغير التغير الوسطي عدد الصفقات حجم التداول

سوق دمشق للأوراق المالية تعقد إجتماعاً للهيئة العامة غير العادية

2012-11-19

عقدت سوق دمشق للأوراق المالية اجتماعاً للهيئة العامة غير العادية في الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الأحد الواقع في 18/11/2012 في مبنى السوق، وذلك لانتخاب ممثلي الشركات المدرجة وشركات الوساطة والخدمات المالية المعتمدة والعاملة في السوق كممثلين عن شركاتهم في مجلس الإدارة الجديد نظراً لانتهاء مدة ولاية المجلس الحالي، حيث كانت السوق قد وجهت الدعوة لسائر أعضاء السوق لحضور الاجتماع المذكور ونظراً لعدم اكتمال النصاب القانوني للحضور، فقد تم تأجيل الاجتماع حتى الساعة الثانية عشرة ظهراً من يوم الأحد 18/11/2012 في نفس المكان، حيث حضر عدد من ممثلي الشركات المذكورة.
وحضر الاجتماع السيد الدكتور محمد العمادي رئيس مجلس مفوضي هيئة الأوراق والأسواق المالية السورية، وعدد من أعضاء مجلس مفوضي هيئة الأوراق والأسواق المالية السورية وأعضاء مجلس إدارة سوق دمشق للأوراق المالية.
وبدأ الإجتماع بترحيب الدكتور مأمون حمدان المدير التنفيذي للسوق بالحضور، وتخلله كلمة للدكتور أحمد راتب الشلاح رئيس مجلس إدارة السوق عبر الهاتف نظراً لتواجده خارج القطر، وكلمة للدكتور محمد العمادي رئيس مجلس المفوضين.
حيث رحب الدكتور الشلاح بالسادة الحضور مؤكداً على دور السوق في الاقتصاد السوري وأهميته سواء بالنسبة للشركات المدرجة ومساهميها أو بالنسبة للمستثمرين وتمنى للمجلس الجديد التوفيق وأثنى على كل الجهود الرامية إلى تطوير السوق.
كما رحب الدكتور العمادي بالسادة الحضور وتحدث عن دور السوق في الاقتصاد السوري مثنياً على جهود مجلس إدارة السوق المنتهية ولايته ومتمنياً للمجلس الجديد كل التوفيق والنجاح في مهامه، كما أكد حرص الهيئة على التعاون الدائم مع السوق لما فيه مصلحة السوق والمستثمرين والشركات المدرجة وشركات الخدمات والوساطة المالية.
 
وبلغ عدد الأعضاء الحاضرين في السوق (20) عضواً، منهم (13) عضواً يمثلون الشركات المساهمة المدرجة في السوق، و (7) عضواً يمثلون شركات الخدمات والوساطة المالية، وتغيب (14) عضواً منهم (9) من الشركات المساهمة المدرجة و(5) من شركات الخدمات والوساطة المالية.
ونظراً لكون طلبات الترشح لشغل منصب عضو مجلس إدارة في السوق، والتي وردت إلى السوق خلال المدة المحددة للترشح كانت طلبين اثنين فقط عن كل من الشركات المدرجة وشركات الوساطة فقد فاز الأعضاء الأربعة التالية أسماؤهم بالتزكية وهم:
أ – ممثلي الشركات المدرجة
-السيد الدكتور غالب عبد المنعم بياسي/ عضو مجلس إدارة بنك سورية الدولي الإسلامي .
-السيد الدكتور سليم بدر الدين الشلاح/ عضو مجلس إدارة بنك الشرق.
ب – ممثلي شركات الوساطة والخدمات المالية
-السيد لؤي محمد الحبال/ المدير التنفيذي لشركة بايونيرز للاستثمارات المالية.
-الدكتور نجيب مجد جرجي الحكيم/ نائب رئيس مجلس إدارة شركة العالمية الأولى للاستثمارات المالية.
وفي الختام توجه الدكتور حمدان للسادة أعضاء السوق ولسائر الحاضرين من أعضاء مجلس مفوضي الهيئة ومجلس إدارة السوق بالشكر لحضورهم وأثنى بدوره على الجهود الكبيرة التي بذلها أعضاء مجلس إدارة السوق الحالي ورئيسه الدكتور أحمد راتب الشلاح خلال الفترة السابقة، وتمنى لأعضاء مجلس الإدارة الجديد كل التوفيق والنجاح في مهامهم الجديدة.
كما توجه بالشكر لهيئة الأوراق والأسواق المالية ممثلة برئيس مجلسها الدكتور محمد العمادي على التعاون الوثيق والدائم لما فيه خير الوطن مع رعاية مصالح الشركات المدرجة وشركات الوساطة وسائر المستثمرين في سوق دمشق للأوراق المالية.
وانتهى الاجتماع في تمام الساعة الواحدة إلا ربع من بعد ظهر يوم الأحد الواقع في 18/11/2012.

خدمات الكترونية

لعبة التداول جديد

إفصاحات الشركات

المزيد

مفكرة السوق

فعاليات السوق
العطل الرسمية
فعاليات الشركات المدرجة

قناة سوق دمشق