الأسعار الفورية المختصرة الأسعار الفورية
X

الأسعار الفورية


تخصيص الجدول
الحالة الرمز اسم الشركة السوق السعر المرجعي حجم أفضل شراء أفضل شراء أفضل بيع حجم أفضل بيع سعر الافتتاح حجم الافتتاح سعر آخر صفقة آخر تغير التغير الوسطي عدد الصفقات حجم التداول

خبر حول تصفية شركة سنابل للاستثمارات المالية

2011-10-12

نظراً لورود العديد من التساؤلات حول شركة سنابل للاستثمارات المالية فإن إدارة السوق تعرض فيما يلي ما وردها من هيئة الأوراق المالية بهذا الخصوص وذلك بموجب الكتاب رقم 1278بتاريخ 12/10/2011
1-وافق مجلس المفوضين مبدئياً في مجلسته المنعقدة بتاريخ 11/10/2011,على قرار الهيئة العامة لشركة السنابل المنعقدة بتاريخ 10/10/2011 لحل الشركة وتصفيتها , وبذلك تخضع الشركة لأحكام المواد الخاصة بتوقف الشركة وتصفيتها الواردة قانون الشركات ولاسيما المواد /19-20-21-22-23-24-25-26-27-28/,وبالتالي تبقى الشخصية الاعتبارية للشركة قائمة طيلة المدة اللازمة للتصفية ولأجل حاجة التصفية فقط .
2- نظراً لوجود محفظة للشركة في السوق فإنها بحاجة إلى وجود أحد وسطائها في السوق لبيع أسهم هذه المحفظة واستخدام الأنظمة الالكترونية .
3- تستمر عضوية الشركة في السوق و المركز لحين الانتهاء من أعمال تصفيتها وصدور قرار مجلس المفوضين باإلغاء ترخيصها ,وذلك وفق أحكام المادة /23/ من نظام العضوية في الشركة .
4- بالنسبة لمحفظة الشركة فإن الهيئة وجهت الشركة بإمكانية بيع أسهم هذه المحفظة تمهيداً لتصفيتها باعتبارها جزءاً من موجودات الشركة الخاضعة للتصفية ويوقع على أوامر البيع المدير العام للشركة والذي تم تعينيه مصفياً السيد جميل الهشلمون.
5- قامت الشركة بإبلاغ معظم عملائها عبر الهاتف بنيتها تصفية أرصدة العملاء النقدية عبر إصدار شيكات مصدرة لأمر المستفيد الأول، علماً أن الشركة ستقوم بنشر إعلان عبر صحيفتين يوميتين خلال اليومين المقبلين .
6- طلبت الهيئة من الشركة توقيع عملائها المالكين للأسهم على طلبات التحويل إلى مركز المقاصة وتجدر الأشارة إلى وجود بعض العملاء خارج سورية ,وبالتالي يتوجب على المركز في حال صدور قرار إلغاء ترخيص الشركة تحويل أسهم هؤلاء العملاء إلى سيطرة المركز وفق أحكام المادة /24/ من نظام تسجيل وايداع الأوراق المالية لدى المركز .
7- تجدر الإشارة إلى منحنا الشركة المهلة الكافية لإنجاز أي أعمال معلقة على أكمل وجه حيث أن الهيئة أصدرت موافقتها الأولية على المضي بأعمال التصفية وليس قرارها النهائي بإلغاء ترخيص الشركة ,وعليه فإن الهيئة ستقوم بمتابعة أعمال الرقابة على هذه الشركة لحين صدور قرار إلغاء الترخيص .
وترحب إدارة السوق بالإجابة عن جميع استفسارات وتساؤلات السادة المهتمين بتصفية الشركة المذكورة.

خدمات الكترونية

لعبة التداول جديد

إفصاحات الشركات

المزيد

مفكرة السوق

فعاليات السوق
العطل الرسمية
فعاليات الشركات المدرجة

قناة سوق دمشق