الأسعار الفورية المختصرة الأسعار الفورية
X

الأسعار الفورية


تخصيص الجدول
الحالة الرمز اسم الشركة السوق السعر المرجعي حجم أفضل شراء أفضل شراء أفضل بيع حجم أفضل بيع سعر الافتتاح حجم الافتتاح سعر آخر صفقة آخر تغير التغير الوسطي عدد الصفقات حجم التداول

مجريات اجتماع الهيئة العامة لسوق دمشق للأوراق المالية

2011-06-12

صرح السيد الدكتور مأمون حمدان المدير التنفيذي لسوق دمشق للأوراق المالية، بأنه تم انعقاد الهيئة العامة للسوق في الساعة السادسة من يوم الأربعاء 08/06/2011، في مبنى السوق.
وحضر الاجتماع السيد الدكتور محمد الجليلاتي وزير المالية والسيد الدكتور محمد العمادي رئيس مجلس مفوضي هيئة الأوراق والأسواق المالية السورية، والسيد الدكتور أحمد راتب الشلاح رئيس مجلس إدارة سوق دمشق للأوراق المالية، وعدد من أعضاء مجلس مفوضي هيئة الأوراق والأسواق المالية السورية، وأعضاء مجلس إدارة سوق دمشق للأوراق المالية.
بلغ عدد الأعضاء الحاضرين في السوق (31) شركة، منهم (16) عضواً يمثلون الشركات المساهمة المدرجة في السوق، و (15) عضواً يمثلون شركات الخدمات والوساطة المالية، وتغيب (4) أربعة أعضاء من الشركات المساهمة.
وتم بحث المواضيع المدرجة على جدول الأعمال تباعاً حيث استهل السيد الدكتور أحمد راتب الشلاح رئيس مجلس إدارة سوق دمشق للأوراق المالية، اجتماع الهيئة العامة بالترحيب بالسيد الدكتور محمد الجليلاتي وزير المالية والسادة الأعضاء و الحضور وتقديم عرضٍ موجزٍ عن أهم الأحداث في السوق.

وعرض الدكتور محمد الجليلاتي وزير المالية لمحة شاملة عن ماتم إنجازه خلال الفترة الماضية في سوق دمشق للاوراق المالية مؤكداً على أهمية السوق واستمراريته ومبيناً دور السوق في الحياة الاقتصادية في سورية وتفضل مشكوراً بالرد على العديد من تساؤلات السادة الحضور. 

ثم عرض الدكتور مأمون حمدان المدير التنفيذي للسوق أهم البنود لتقرير مجلس الإدارة، والذي سبق توزيعه على السادة أعضاء السوق عن العام 2010، مركِّزاً على الأعمال المنفذة من قبل السوق في الفترة السابقة بالإضافة إلى مشروع موازنة السوق للعام 2011.
وجرى بعد ذلك مناقشة البيانات المالية للعام 2010، والتي تم تضمينها في تقرير مجلس الإدارة، وتُليت بعد ذلك شهادة السيد مفتش الحسابات عن عام 2010.
بعد ذلك وافق السادة الأعضاء بالإجماع على اعتماد البيانات المالية وتقرير مفتش الحسابات، وإبراء ذمة السادة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة منذ 01/01/2010 ولغاية 31/12/2010.
 
أما فيما يتعلق بانتخاب مفتش الحسابات لسوق دمشق للأوراق المالية، فقد تم انتخاب السيد محمد زهير تلاج مفتشاً لحسابات السوق عن العام 2011.
وقد اختتم السيد رئيس مجلس الإدارة الدكتور أحمد راتب الشلاح الاجتماع، وشكر السادة رئيس وأعضاء مجلس مفوضي الهيئة على جهودهم التي بذلوها في الأعوام السابقة، وللسادة أعضاء مجلس الإدارة على ما قدموه خلال الفترة الماضية، متمنياً استمرار التعاون وتضافر جهود كافة الأطراف لإنجاح عمل السوق.  

وانتهى الاجتماع في تمام الساعة الثامنة من يوم الأربعاء الواقع في 08/06/2011.

خدمات الكترونية

لعبة التداول جديد

إفصاحات الشركات

المزيد

مفكرة السوق

فعاليات السوق
العطل الرسمية
فعاليات الشركات المدرجة

قناة سوق دمشق