الأسعار الفورية المختصرة الأسعار الفورية
X

الأسعار الفورية


تخصيص الجدول
الحالة الرمز اسم الشركة السوق السعر المرجعي حجم أفضل شراء أفضل شراء أفضل بيع حجم أفضل بيع سعر الافتتاح حجم الافتتاح سعر آخر صفقة آخر تغير التغير الوسطي عدد الصفقات حجم التداول

إدراج سوق دمشق للأوراق المالية رسمياً في منظومة قاعدة بيانات أسواق المال العربية لدى صندوق النقد العربي

2011-01-13

بموجب مذكرة التفاهم المبرمة بين صندوق النقد العربي وسوق دمشق للأوراق المالية، فقد تم إدراج سوق دمشق للأوراق المالية رسمياً في منظومة قاعدة بيانات أسواق المال العربية لدى صندوق النقد العربي، وبذلك يصبح عدد الأسواق المالية العربية المنضمة لقاعدة بيانات صندوق النقد العربي 16 سوقاً مالياً، وتبعاً لذلك باشر الصندوق باحتساب مؤشر خاص لسوق دمشق للأوراق المالية، معتمداً نهاية شهر كانون الأول 2010 كفترة أساس، حيث تضم عينة مؤشر الصندوق الخاص بسوق دمشق للاوراق المالية فقط 13 شركة مدرجة، تمثل قيمتها السوقية نحو 80% من القيمة الاجمالية للسوق في نهاية 2010.
ويذكر أن الصندوق يحتسب بالإضافة إلى مؤشرات خاصة بالأسواق المالية المنضمة لقاعدة بياناته، مؤشر مركب عام، يقيس أداء الأسواق المالية العربية مجتمعة، بما فيها سوق دمشق للأوراق المالية ابتداءً من 13/01/2011.
 
وقد أوضح الدكتور محمد الجليلاتي المدير التنفيذي لسوق دمشق للأوراق المالية أهمية إدراج بيانات سوق دمشق في قاعدة بيانات الصندوق، لما يتبعه من فائدة في نشر بيانات السوق التي تساعد المستثمرين العرب والأجانب في التعرف والاطلاع على فرص الاستثمار في السوق، وأهم القطاعات التي يمكن التداول فيها.
وقد أكد المدير التنفيذي على الأهمية البالغة للتقارير الاقتصادية التي تصدر عن صندوق النقد العربي، والتي تعد مرجعاً عربياً ودولياً أساسياً لمختلف الاقتصاديات العربية.
كما يأمل المدير التنفيذي في استمرار التعاون مع الصندوق الذي يعد مركزاً إعلامياً كبيراً على مستوى الوطن العربي.
 
ولمزيد من المعلومات حول المؤشر المركب لصندوق النقد العربي، يرجى الاطلاع على الرابط التالي للموقع الالكتروني لصندوق النقد العربيwww.amf.org.ae  /أداء الأسوق المالية العربية- المؤشر المركب للصندوق/.

خدمات الكترونية

لعبة التداول جديد

إفصاحات الشركات

المزيد

مفكرة السوق

فعاليات السوق
العطل الرسمية
فعاليات الشركات المدرجة

قناة سوق دمشق