الأسعار الفورية
X

الأسعار الفورية


تخصيص الجدول
الحالة الرمز اسم الشركة السوق السعر المرجعي حجم أفضل شراء أفضل شراء أفضل بيع حجم أفضل بيع سعر الافتتاح حجم الافتتاح سعر آخر صفقة آخر تغير التغير الوسطي عدد الصفقات حجم التداول

تقرير التداول عن الربع الأول لعام 2021

2021-04-01

صرح الدكتور عبد الرزاق قاسم المدير التنفيذي لسوق دمشق للأوراق المالية بأن مؤشر سوق دمشق للأوراق المالية DWX  أغلق في نهاية الربع الأول من العام 2021 على (10,421) نقطة  ، أي بارتفاع  و قدره )2,338 ( نقطةعام 2020 و بنسبة ) 29%). كما ارتفع مؤشر الأسهم القيادية المثقل بالأسهم الحرة   DLX في الربع الأول من العام 2021 إلى قيمة (1,746) نقطة أي بارتفاع وقدره (479) نقطة عن عام 2020 و بنسبة   )38 %).
بلغت إجمالي قيم التداولات خلال الربع الأول من العام 2021حوالي ( 44 مليار) ليرة سورية منها صفقات ضخمة بقيمة 35 مليار ليرة سورية ، مقارنة مع ( 5.5 مليار) ليرة سورية خلال الربع الأول من العام الفائت بنسبة زيادة تقارب (7 %).
و بلغ حجم التداول في السوق خلال الربع الأول من العام 2021حوالي ( 53 مليون) سهم، مقارنة مع حجم تداول ( 8.7 مليون) سهم خلال الربع الأول للعام 2020 بنسبة زيادة تقارب ( 5 %).
كما بلغ  متوسط قيمة تداولفي الجلسة الواحدة خلال الربع الأول من العام 2021ما يقارب ( 708 مليون) ليرة سورية، مقارنة مع متوسط قيمة تداول ( 93 مليون) ليرة سورية في الجلسة الواحدة خلال الربع الأول لعام 2020.
بلغ عدد جلسات التداول ( 63 ) جلسة خلال الربع الأول من عام 2021 مقارنة مع ( 59 ) جلسة تداول تمت خلال الربع الأول لعام 2020.
-بلغت القيمة السوقية الكلية لجميع الشركات المدرجة ما يقارب (  1.9 ترليون ليرة سورية ) في نهاية الربع الأول لعام 2021
ومن حيث القطاعات، فقد تصدر قطاع (البنوك) المرتبة الأولى بقيمة تداول مقدارها حوالي (43 مليار) ليرة سورية، أي ما نسبته 98%) من القيمة الإجمالية للتداول خلال الربع الأول من عام 2021.
أما الأسهم الأكثر تداولاً خلال الربع الأول من العام 2021 من حيث قيم تداولها، فقد تصدر سهم بنك الإئتمان الأهلي (عوده سابقا) التداولات بقيمة ( 25 مليار) ليرة سورية، تلاه سهم بنك سورية والخليج بقيمة ( 8 مليار) ليرة سورية تقريباً، ثم سهم بنك البركة - سورية بقيمة ( 3 مليار) ليرة سورية تقريباً.
بينما نجد الأسهم الأقل تداولاً كان سهم الشركة الأهلية للنقل بقيمة ( 71 الف) ليرةسورية. يليهسهم المجموعة المتحدة للنشر والإعلان والتسويق بقيمة 284 الف) ليرةسورية. يليه سهم الإتحاد التعاوني للتأمين سولدارتي بقيمة 390 ألف) ليرةسورية.
 
هذا وتجدر الإشارة إلى الأحداث الهامة التي جرت خلال الربع الثالث من العام 2021:
-        تسمية السيد محمد أبو الهدى اللحام رئيس مجلس إدارة جديد لسوق دمشق للأوراق المالية.
-        إطلاق سوق دمشق للأوراق المالية خدمة التحويلات المستثناة من التداول مع بنك بيمو السعودي الفرنسي والتي تُمكن المستثمر من تحويل ملكياته من الأوراق المالية المدرجة في السوق دون الحضور إلى السوق وإنما عن طريق فروع البنك في دمشق والمحافظات السورية.
-        انتخاب سوق دمشق للأوراق المالية رئيس للجنة المراجعة والحوكمة فياتحاد البورصات العربية
-        مشاركة سوق دمشق للأوراق المالية في اجتماع الجمعية العامة العاديةلاتحاد البورصات العربية (AFE)  في دورته السادسة والأربعين الذي عقد الكترونياً عبر تطبيق  ( ZOOM ).
-        عدلت سوق دمشق للأوراق المالية عينة مؤشر الأسهم القيادية (DLX).
 
استمرت السوق بتقديم الدورات والمحاضرات التعريفية منذ بداية العام حتى نهاية الربع الأول من عام 2021 بالحد الأدنى على الرغم من الظروف الإستثنائية لجائحة كورونا حيث استقبلت السوق طلاباً من الجامعات الحكومية والخاصة مع التأكيد على الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا نذكر منها: (جامعة بلاد الشام- جامعة الشام الخاصة – جامعة بلاد الشام مجمع الشيخ احمد كفتارو - المعهد العالي لإدارة الأعمال  HIBA-  المعهد الوطني للإدارةINNA)
-        نشرت سوق دمشق للاوراق المالية البيانات المالية الاولية لمعظم الشركات المدرجة.

خدمات الكترونية

لعبة التداول

رابط الموقع السابق سيتم إيقاف هذا الرابط بتاريخ 01-05-2021

إفصاحات الشركات

المزيد

مفكرة السوق

فعاليات السوق
العطل الرسمية
فعاليات الشركات المدرجة

قناة سوق دمشق