الأسعار الفورية
X

الأسعار الفورية


تخصيص الجدول
الحالة الرمز اسم الشركة السوق السعر المرجعي حجم أفضل شراء أفضل شراء أفضل بيع حجم أفضل بيع سعر الافتتاح حجم الافتتاح سعر آخر صفقة آخر تغير التغير الوسطي عدد الصفقات حجم التداول

توضيح بخصوص آلية انتقاء عينة مؤشر الأسهم القيادية المثقل بالأسهم الحرة DLX عن الربع الثاني لعام 2020

2020-07-15

السادة المتعاملين في سوق دمشق للأوراق المالية المحترمين
لاحقاً للتعميم رقم 919/ص.خ والمتعلق بتعديل عينة مؤشر الأسهم القيادية DLX، فإننا نود التنويه إلى أن إخراج وإدخال الشركات ضمن عينة المؤشر هو أمر دوري، إذ تتكون عينة مؤشر الأسهم القيادية من مجموعة من الشركات المدرجة في السوق والتي تحقق شروط معينة للدخول في معادلة المؤشر، ويتم إعادة فحص هذه الشروط بشكل ربع سنوي بناءً على مجموعة من المعايير المحددة على موقع السوق ضمن تبويبة ("المؤشر""عينة المؤشر" ومن ثم اختيار" DLX")، ويشترط على الشركات تحقيق 4 معايير على الأقل من أصل الستة معايير المذكورة.
وعليه تم خلال الربع الحالي إخراج شركة سيريتل موبايل تيليكوم وذلك لعدم تحقيقها لمعايير (عدد أيام التداول -حجم التداول -معدل الدوران) نتيجة إيقافها عن التداول. كما وتم إخراج شركة العقيلة للتأمين التكافلي وذلك لعدم تحقيقها لمعايير (حجم التداول -القيمة السوقية -الربحية /القيمة السوقية). مع العلم بأن الشركتين المذكورتين لا تزالان ضمن عينة مؤشر سوق دمشق للأوراق المالية  DWX.

خدمات الكترونية

لعبة التداول

رابط الموقع السابق

إفصاحات الشركات

المزيد

مفكرة السوق

فعاليات السوق
العطل الرسمية
فعاليات الشركات المدرجة

قناة سوق دمشق