الأسعار الفورية المختصرة الأسعار الفورية
X

الأسعار الفورية


تخصيص الجدول
الحالة الرمز اسم الشركة السوق السعر المرجعي حجم أفضل شراء أفضل شراء أفضل بيع حجم أفضل بيع سعر الافتتاح حجم الافتتاح سعر آخر صفقة آخر تغير التغير الوسطي عدد الصفقات حجم التداول

مجريات اجتماع الهيئة العامة العادية لسوق دمشق للأوراق المالية لعام 2019

2019-04-24

صرح السيد الدكتور عبد الرزاق قاسم المدير التنفيذي لسوق دمشق للأوراق المالية بأنه تم انعقاد الهيئة العامة للسوق في الساعة (12) ظهراً من يوم الأربعاء 24/04/2019 في مقر السوق، وحسب الدعوة الموجهة مسبقاً للشركات الأعضاء في السوق.
 
وحضر الاجتماع السيد الدكتور رياض عبد الرؤوف معاون وزير المالية لشؤون الإيرادات العامة ، السيد الدكتور حسين دحدوح نائب رئيس مجلس مفوضي هيئة الأوراق والأسواق المالية السورية، السيد حسان عزت طرابلسي رئيس مجلس إدارة سوق دمشق للأوراق المالية، أعضاء مجلس مفوضي هيئة الأوراق والأسواق المالية السورية، أعضاء مجلس إدارة سوق دمشق للأوراق المالية وأعضاء مجلس إدارة السوق السابقين.
 
بلغ عدد الأعضاء الحاضرين في السوق (23) عضواً، منهم (17) عضواً يمثلون الشركات المساهمة المدرجة في السوق، و(6) أعضاء يمثلون شركات الخدمات والوساطة المالية، وتغيب (11) أعضاء منهم (9) من الشركات المساهمة المدرجة و (2) من شركات الخدمات والوساطة المالية.
 
وتم بحث المواضيع المدرجة على جدول الأعمال تباعاً، حيث استهل السيد الأستاذ حسان عزت طرابلسي رئيس مجلس إدارة سوق دمشق للأوراق المالية اجتماع الهيئة العامة بالترحيب بالسادة الأعضاء و الحضور وتقديم عرض موجز عن أهم الأحداث في السوق خلال عام 2018.
 
ثم عرض الدكتور عبد الرزاق قاسم المدير التنفيذي للسوق لمحة سريعة عن أهم أعمال ومنجزات سوق دمشق للأوراق المالية واستعرض أهم بنود التقرير السنوي للسوق الذي سبق توزيعه على السادة أعضاء السوق عن العام 2018، مبيناً المنجزات التي قام بها السوق خلال العام، بالإضافة إلى عرض مشروع موازنة السوق للعام 2019.
ثم تمت مناقشة البيانات المالية للعام 2018، والتي تم تضمينها في تقرير مجلس الإدارة، يليها تلاوة شهادة السيد مفتش الحسابات عن عام 2018.
وقد وافق السادة الأعضاء بالإجماع على اعتماد البيانات المالية وتقرير مفتش الحسابات، وإبراء ذمة السادة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة منذ 01/01/2018 ولغاية 31/12/2018.
 
أما فيما يتعلق بانتخاب مفتش الحسابات لسوق دمشق للأوراق المالية، فقد تم تفويض مجلس الإدارة لإختيار مدقق حسابات خارجي.
 
وقد اختتم السيد رئيس مجلس الإدارة الأستاذ حسان عزت طرابلسي الاجتماع، واثنى على الجهود المبذولة من جميع الجهات للارتقاء بمستوى أداء سوق دمشق للأوراق المالية، كما شكر أعضاء مجلس الإدارة وجميع العاملين من إدارة وموظفين على ما قدموه للسوق، مؤكداً على أهمية تضافر الجهود لانجاح عمل السوق.
وانتهى الاجتماع في تمام الساعة (1) ظهرا ًمن يوم الأربعاء 24/04/2019.
 
للاطلاع على التقرير اتبع الرابط التالي: موقع السوق – تقارير السوق – التقارير السنوية.

خدمات الكترونية

لعبة التداول جديد

إفصاحات الشركات

المزيد

مفكرة السوق

فعاليات السوق
العطل الرسمية
فعاليات الشركات المدرجة

قناة سوق دمشق